ADVERTISEMENT

اعراض ضعف الانتصاب عند الرجال

اعراض ضعف الانتصاببالتأكيد سمعت جملة ضعف الانتصاب من قبل، ولكن الكثير من الأشخاص قد لا يعرفون تفاصيل كثيرة عنها، وبالأخص الرجال لأنها مشكلة خاصة بهم، ولهذا في المقال التالي سنوضح لك أهم وأبرز اعراض ضعف الانتصاب عند الرجال، سواء كان متزوج أو غير متزوج، وكيف تكتشف الحالة وتعرف وأنك بحاجة لعلاج، فتابع معنا.

ما هو ضعف الانتصاب؟

عملية الانتصاب هي عملية حيوية يتم خلالها تدفق الدم بصورة أكبر للقضيب أو العضو الذكري، هذا التدفق الزائد ناتج عن تحفيز، سواء باتصال مباشر مع العضو الذكري، أو عن طريق التفكير في بعض الأفكار الجنسية.

أما عن مشكلة ضعف الانتصاب “Erectile Dysfunction“، فهي مشكلة شهيرة جداً بين الرجال، وتشير إلى عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب، أو الحفاظ على الانتصاب لفترة كافية تسمح للرجل بممارسة علاقته الزوجية، وقد تحدث بسبب مشاكل جسدية أو نفسية.

هذه الحالة يطلق عليها الكثير من الأشخاص العجز الجنسي، وهذا الضعف يحدث خلال واحدة من مراحل الانتصاب، فمثلا من الممكن أن يحدث ضرر في الشرايين التي تتواجد في القضيب، بحيث لا يكون هناك مجال كافي ومكان لتدفق الدم داخل هذه الشرايين بالشكل الكافي والطبيعي.

هذه المشكلة لا تعتبر المشكلة الوحيدة للضعف الجنسي، بل هي واحدة من مشاكل الضعف الجنسي، بجانب مشاكل أخرى مثل، مشاكل القذف وضعف وفقدان الرغبة الجنسية.

اعراض ضعف الانتصاب

تكمن مشكلة ضعف الانتصاب في عدم قدرة الرجل في الحفاظ على القضيب منتصباً، ويعرف الرجل أنه مصاب بمشاكل الانتصاب إذا كان يعاني من بعض العلامات، مثل:

  • حدوث مشاكل في الانتصاب لديه، حتى بعد حصوله على أي نوع من أنواع التحفيز الجنسي.
  • أن يكون الانتصاب ضعيف لدى الرجل، وصعوبة الحصول على انتصاب كامل في أي وقت.
  • عدم قدرة وصعوبة في الحفاظ على عملية الانتصاب، وإبقاء القصيب صلباً ومنتصباً خلال الجماع وممارسة العلاقة الزوجية.
  • إذا لاحظ الرجل أنه لديه عدم اهتمام أو تفكير في ممارسة العلاقة الزوجية.

هذه العملية تتطلب التحدث مع طبيب متخصص، لكي يوضح أسباب وأنواع ودرجة مشكلة الانتصاب التي تعاني منها، ولا يجب الاهمال في الحالة خاصة مع استمرارها لحوالي الشهرين، وبعدها يتم تحديد نوع العلاجات الأفضل لحالتك وفقاً لما تعاني منه.

اعراض ضعف الانتصاب قبل الزواج

الرجل قبل الزواج يمكنه الحصول على الانتصاب بشكل طبيعي أيضاً، خاصة في فترات الليل وخلال النوم، ويكون عدم الحصول على عملية الانتصاب لديه خلال الليل، علامة ودليل على وجود مشكلة في الانتصاب لديه، سواء كان ذلك ناتج عن مشاكل نفسية أو جسدية. كما أن الرجل يلاحظ أنه غير قادر على حدوث عملية الانتصاب لديه، ويكون لديه تناقضات بشأن رغباته في ممارسة العملية الجنسية.

مضاعفات ضعف الانتصاب

هناك بعض المضاعفات التي تنتج عن مشاكل ضعف الانتصاب، ومن أشهر هذه المضاعفات:

  • الشعور المتكرر بنوبات من القلق والتوتر.
  • الشعور بالإحراج.
  • الإحساس بعدم احترام الذات.
  • عدم الرضا عن الحياة الجنسية.
  • حدوث مشاكل وتوتر وارتباك في علاقة الزوجين.
  • صعوبة الإنجاب.
ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
كتب بواسطة mai husien
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
You may also like