ADVERTISEMENT

اعراض التهاب المعدة: 17 علامة تشير على الإصابة

اعراض التهاب المعدةبالتأكيد كلنا نتعرض لمشاكل المعدة المختلفة خلال فترة ما من حياتنا، ومن أشهر هذه المشاكل مشكلة التهاب المعدة، لكن كثير من الأشخاص لا تعرف ما هي اعراض التهاب المعدة ؟ وكيف تعرف أنها مصابة بهذه المشكلة لتعالجها بشكل صحيح، لذلك هنا سنوضح لكم أهم وأبرز اعراض التهاب المعدة

ما هو التهاب المعدة ؟

التهاب المعدة “Gastritis” هي الحالة عبارة عن وجود التهاب أو تآكل في بطانة المعدة ينتج عنها تهيج وألم شديد، أعراض هذه الحالة تظهر بشدة خاصة بعد تناول الطعام، حيث تتعرض للألم مع الشعور بالحرقة وعسر الهضم.

شدة هذه الحالة تختلف من شخص لآخر ومن الممكن أن يتعرض لها الشخص بشكل مفاجيء أو تحدث له بشكل تدريجي، كما أن هذه المشكلة قد تكون حالة طارئة وأحياناً تكون مزمنة ومستمرة وقد تحدث للكبار أو الصغار بدون تفرقة.

هذه الحالة تحتاج لمتابعة وعلاج صحيح للتخلص من آثارها واعراضها المؤلمة، ويكون ذلك بإتباع أنماط وسلوكيات صحية وسليمة، بالإضافة للعلاج الطبي إذا لزم الأمر، ويكون ذلك تحت إشراف طبيب متخصص.

اعراض التهاب المعدة

أعراض هذه الحالة مختلفة لكنها تجعلنا نشعر بعدم الراحة والإنزعاج والألم، لكن هذا لا يمنع أنه في بعض الأحيان قد لا يتعرض الشخص لأعراض واضحة وظاهرة، ومن أشهر الأعراض التي تصاحب حالة التهاب المعدة ما يلي:

  1. الشعور بالغثيان بشكل متقطع أو متكرر.
  2. الشعور بانتفاخ في البطن مزعج ومؤلم خاصة بعد تناول الطعام.
  3. اضطرابات متكررة في المعدة.
  4. الرغبة في التقيؤ.
  5. ألم في منطقة البطن بعد تناول الطعام، يزيد ويقل بشكل عشوائي.
  6. التعرض لعسر الهضم بشكل متكرر.
  7. تقلصات البطن المتكررة.
  8. حرقة المعدة.
  9. نخز في المعدة خاصة في فترات الليل أو بين الوجبات.
  10. التعرض المتكرر للحازوقة أو الفواق.
  11. الإسهال.
  12. قيء غامق يشبه القهوة.
  13. القيء الدموي.
  14. فقدان الشهية بشكل ملحوظ.
  15. الشعور الدائم بالامتلاء بشكل سريع على غير العادة.
  16. براز غامق أسود اللون.
  17. الشعور بالدوار الذي يصل للإغماء.

تختلف هذه الأعراض من شخص لآخر، فالبعض يشعر ببعضها والبعض الآخر قد يتعرض لها جميعها، لكن في حال ملاحظتك باستمرار هذه الأعراض لأيام أو لأسبوع بدون تحسن، أو التعرض لها بشكل متكرر ومزمن، فلابد من مراجعة طبيب متخصص لكي يقوم بتقييم الحالة ومعرفة الأسباب التي تؤدي إليها ليتم علاجها بالشكل الصحيح والتخلص من ألمها والمضاعفات التي قد تنتج عنها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
كتب بواسطة mai husien
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
You may also like